يويفا يفتح تحقيقا مع برشلونة بسبب جماهيره 

برشلونة
برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بفتح تحقيقا بسبب ما بدر من جماهير برشلونة في مباراة باريس سان جيرمان ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكتبت صحيفة ليكيب الفرنسية :"بعد التحية النازية والإيماءات العنصرية التي قام بها بعض مشجعي نادي برشلونة فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقا ضد النادي الكاتالوني.

وأضافات :" اعترض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على سلوك اثنين على الأقل من مشجعي برشلونة، الذين تواجدوا مساء الأربعاء في حديقة الزوار في حديقة الأمراء، وقاموا بأداء التحية النازية وقلدوا قردًا خلال مباراة الذهاب من ربع النهائي لأبطال الدوري الفرنسي. ضد باريس سان جيرمان (3-2) . وبحسب معلوماتنا، فإن الهيئة الأوروبية فتحت "قضية تأديبية" ضد برشلونة، قبل فرض العقوبات بكل تأكيد. وبذلك قد يحرم النادي الكاتالوني من جماهيره المسافرة خلال الجولة المقبلة إذا تأهل إلى نصف نهائي المسابقة ".

واختتمت :" تم القبض على الشخصين المعنيين، صباح الخميس، من قبل الشرطة وقدم باريس سان جيرمان ثلاث شكاوى".

برشلونة يعود من باريس بثلاثية في سان جيرمان ويضع قدما بنصف نهائي الأبطال

وحقق نادي برشلونة الإسباني فوزا هاما على مستضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، مساء الأربعاء، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح رافينيا التسجيل للبارسا في الدقيقة 37 بعد عرضية من لامين يامال مرت من الحارس دوناروما والمدافعين لتصل إلى رافينيا ليسددها داخل الشباك.

وأدرك عثمان ديميبيلي هدف التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 49 من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسجل فيتينيا الهدف الثاني في الدقيقة 51 من تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وسجل رافينيا هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 62، من تمريرة رائعة من بيدري من وسط الملعب خلف المدافعين ليقابلها رافينيا بتصويبة مباشرة على الطائر اكتفى الحارس دوناروما بمشاهدة الكرة تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 78 أحرز أندرياس كريستينسين الهدف الثالث للفريق الإسباني بعد دقيقة واحدة من مشاركته بديلا، بعدما لعب رأسية رائعة بعد عرضية من ركلة ركنية.